ما هو مصير الجدار الحدودي في عهد الرئيس بايدن؟

ما هو مصير الجدار الحدودي في عهد الرئيس بايدن؟

منوعات

السبت, 07-11-2020 الساعة 09:26 مساءً بتوقيت عدن

سوث24| فوكس نيوز 

جعل  الرئيس ترامب من بناء جدار على الحدود الجنوبية لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية من أهم أولوياته في فترة ولايته. الآن، وبعد ما بني منه امتداد طويل، ماذا يحدث للجدار عندما يتولى الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه؟

كان "بناء الجدار" أحد وعود الحملة الانتخابية المميزة لعرض ترامب في البيت الأبيض لعام 2016، وبعد عدد من المعارك مع الكونجرس وفي المحاكم بشأن التمويل، ازداد البناء بشكل كبير في عام 2020.

في يناير، تم بناء 100 ميل من الجدار، وزاد إلى ما يقرب من 400 ميل بحلول أكتوبر. والإدارة في طريقها لبناء 450 ميلاً بحلول نهاية العام، ولديها تمويل جاهز لمزيد من البناء.

" لم يقدّم بايدن أي مؤشر على أنّ إدارته ستهدم أجزاء من الجدار." 

لكن الديمقراطيين عارضوا بناء الجدار، وتعهّد بايدن بوقف بنائه. يقول موقع حملة بايدن على الإنترنت: "إنّ هوسه ببناء جدار لا يفعل شيئًا لمواجهة التحديات الأمنية بينما يكلّف دافعي الضرائب مليارات الدولارات". "تأتي معظم البضائع المهربة عبر منافذ الدخول القانونية الخاصة بنا."

وقد تعهد مؤخرًا: "لن يتم تشييد قدم أخرى للجدار تحت إدارتي". لذلك، في حين أنّ بناء الجدار سيستمر على الأرجح حتى نهاية العام - يبدو من غير المرجّح أن يتم بناء المزيد من الأميال من الجدار بمجرد تولي بايدن منصبه في يناير.

ومع ذلك، على عكس بعض منافسيه الأساسيين السابقين، لم يقدّم بايدن أي مؤشر على أنّ إدارته ستهدم أجزاء من الجدار.

- عالجه للعربية: سوث24 للأخبار والدراسات 

الجدار الحدوديالمكسيكالولايات المتحدةجو بايدن